مجموعة طلال أبوغزاله تعقد مؤتمرا بعنوان "تعليم اللغات والكمبيوتر عالميا"

 

 مجموعة طلال أبوغزاله تعقد مؤتمرا بعنوان "تعليم اللغات والكمبيوتر عالميا"

عمان – عقدت مجموعة طلال أبوغزاله مؤتمرا في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان (الطلاقة في اللغات والحاسوب) برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وبمشاركة ما يزيد عن 100 مدير من مدراء المكاتب الجديدة التي تم افتتاحها خلال العام الجاري حول العالم.

وخلال المؤتمر تم استعراض آخر التطورات والرؤية المستمرة للدكتور أبوغزاله في تقديم خدمات المجموعة من خلال مكاتبها الجديدة والتي تشمل: اليابان، روسيا، اندونيسيا، الصين، ماليزيا، بنغلادش، سيريلانكا، كندا، كازاخستان، اوزبكستان، الكاميرون، إيطاليا، استراليا، نيجيريا، هنجاريا، البرازيل، كينيا وتنزانيا، وفرنسا.

أكد الدكتور أبوغزاله خلال الجلسة الافتتاحية أن الهدف من عقد المؤتمر هو وضع الخطط للتوسع في تقديم جميع الخدمات في جميع دول العالم دون استثناء، لافتا إلى أن المجموعة استطاعت خلال العام الجاري إنشاء 19 مكتبا حديثا، وستستمر بالتوسع ليصبح للمجموعة بحلول عام 2040 مكتبا في كل مدينة رئيسية في العالم.

وأشار إلى أن المجموعة تهدف إلى البقاء في المقدمة في جميع المجالات، مضيفا أن أبرز أهدافها تولي مسؤوليتها تجاه الإنسانية بتقديم الخدمات تجاه الأفراد وليس فقط تجاه الأعمال والمؤسسات، في مجال اللغة والكمبيوتر.

وبين أن التوسع في مجال خدمات الأفراد يتمثل في خدمات اللغة من خلال الترجمة إلى جميع اللغات، وذلك وفقا لحاجة العملاء في كل دولة، والتوسع من خلال تعليم اللغات أبرزها اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث أنشأت المجموعة "امتحان الطلاقة" وهو امتحان لقياس مستوى اتقان الفرد في اللغة العربية.

واستعرض الدكتور أبوغزاله تاريخ تأسيس المجموعة حيث أنها مرت بمرحلتين هامتين منذ إنشائها في عام 1972. وكانت المرحلة الأولى من عام 1972 حتى عام 1990 في الكويت، والمرحلة الثانية من عام 1990 حتى عام 2018 في الأردن، مع استمرار تطويرها في المرحلة الثالثة من عام حتى عام 2040 لتوسيع خدماتها في جميع دول العالم من خلال مكاتب المجموعة والمكاتب التمثيلية التي تتطلب الاستثمار .

وخلال أعمال اليوم الثاني، استضاف المؤتمر جاسم عبد الرحمن العوضي، خبير علاقات المتعاملين في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، حيث استعرض العلاقة التي تربط مجموعة طلال أبوغزاله باقتصادية دبي من خلال الاتفاقية الموقعة في آذار الماضي، للتعاون في تقديم الخدمات المتعددة للمؤسسات الحكومية والخاصة.

كما استعرض العوضي النجاح الذي يحققه القطاع من توفير خدمات ذات جودة وكفاءة عالية، وتطرق إلى "نادي دبي للأعمال"، الحاصل على تصنيف 6 نجوم وفقاً لمعايير تصنيف نظام النجوم العالمي، حيث يقدم حالياً 33 خدمة متميزة لمجتمعات الأعمال في دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ويوفر مكان شامل للمساعدة في استكمال المعاملات الحكومية والخدمات غير الحكومية وتسهيل الوصول إليها في مكان واحد، وبالتالي توفير تجربة خدمة عالمية المستوى لجميع زواره.

وخلال أعمال المؤتمر استعرض مدراء الشركات الخدمات الرئيسية التي تقدمها المجموعة في أغلب دول العالم، والتي تشمل مؤهلات كامبردج للغة الإنجليزية، وشهادة الطلاقة في اللغة العربية، وخدمة الأرشفة الإلكترونية، ودبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلومات، والتدريب رقميا، وخدمات المصادر الخارجية، والمعايير العالمية ISO، والأبحاث والمعلومات السوقية، والتعليم عبر الانترنت، وتسجيل الشركات، والعطاءات، واللغة الصينية، والتوظيف والموارد البشرية، وخدمات الربط لشبكات البحث والتعليم، وخدمات ضمان الجودة في التعليم.

وتهدف مجموعة طلال أبوغزاله من عقد هذا الاجتماع الذي يأتي استكمالا للاجتماعات التي عقدتها خلال آب الماضي لمدراء مكاتبها في المنطقة العربية للتأكيد على ضرورة التركيز على نشاطات تعليم الغات العربية والإنجليزية والصينية والروسية، وكذلك نشاط تدريب مهارات استخدام الكمبيوتر لما لهذه النشاطات من أهمية استراتيجية في جميع الدول التي تعمل بها المجموعة