كلية طلال أبوغزاله تشارك في منتدى الشباب لصناعة السلام

شارك وفد من كلية طلال أبوغزاله في منتدى الشباب لصناعة السلام الذي جاء تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة. 
وشارك في المنتدى نخبة من طلاب وطالبات الجامعات البحرينية وشباب البحرين إضافة الى ممثلين عن وزارت المملكة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني. 
ويأتي المنتدى الشبابي ضمن حزمة البرامج الشبابية التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل جعل الشباب البحريني مشاركا في عملية السلام بالعالم وتمهيد الطريق أمامهم لنشر أفكارهم الايجابية للسلام وابعاد شبح الارهاب والتطرف عن جميع بلدان العالم، والتركيز على التنمية المستدامة.  
ويهدف المنتدى إلى تعزيز قدرات الشباب كصناع سلام في مواجهة التطرف والإرهاب، حيث ألقى الضوء على مفاهيم السلام العالمي، ومناقشته من جوانب عدة والاطلاع على تجارب وجهود الدول المشاركة والمنظمات الدولية في مجال صناعة السلام وتعزيز ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال في المجتمع بالإضافة الى رسم خطة مستقبلية لنشر السلام والاعتدال ومكافحة التطرف. 
وبين الوفد الممثل لكلية طلال أبوغزاله أن مخرجات المنتدى الشبابي كانت متميزة جدا، مؤكدين على أهمية المنتدى في توجيه طاقاتهم نحو صناعة السلام في العالم وقبول الآخر ونشر ثقافة التعايش والتسامح خاصة، كما أن المجتمع البحريني بات النموذج المتميز في هذا الجانب كونه مجتمع تعددي، ويتسم بدرجة عالية من التعايش السلمي وهو ما يعكس التسامح السائد بين مكونات المجتمع.