كلية طلال أبوغزاله الجامعية تستقبل "وحدة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي"

المنامة – استقبلت كلية طلال أبوغزاله الجامعية لإدارة الأعمال ممثلي وحدة إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي بهدف مراجعة جودة أداء الكلية. 
وتأتي هذه الزيارة ضمن مهام الوحدة، حيث تزور المؤسسات التعليمية بشكل دوري، انطلاقا من دورها في الدفع بالجامعات والمعاهد والمدارس لتتبوَّأ المراتب المتقدمة في التصنيف الإقليمي والدولي، وضمان جودة المخرجات العلمية والعملية. 
ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد الساعي ونائب الرئيس وعميد الكلية الأستاذ الدكتور هيثم الشبلي والمدير التنفيذي الأستاذ منيب حمودة باللجنة مؤكدين على أهمية دور الهيئة في دعم وتعزيز مسيرة المنظومة التعليمية والتدريبية، والارتقاء بمخرجاتها ومؤهلاتها والوصول بها إلى المستوى الدولي.
وخلال الزيارة التي استمرت خمسة أيام، عملت اللجنة على التقييم والاطلاع على الأعمال المنجزة من قبل الكلية، والأعمال قيد الإنجاز، كما نفذت جولة ميدانية لمختلف المكاتب الإدارية والمكتبة وقاعات المحاضرات والأقسام، والبيئة الداعمة للعملية التعليمية بالكلية لتقييمها، كما قامت بمراجعة الوثائق والمستندات المختلفة للتأكد من مدى استيفاء الكلية لمعايير الاعتماد. 
وتم عقد عدد من اللقاءات مع الكوادر الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ومع الطلاب، والخريجين، والأطراف المجتمعية، والجهاز الإداري، بالإضافة إلى بعض اللقاءات الفردية معهم. 
يشار إلى أن إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي واحدة من دوائر الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، أنشئت عام 2008، وهي هيئة مستقلة تتبع لمجلس الوزراء وتخضع لإشرافه.